العوامل المؤثرة علع تقبل الافراد للإدارة الالكترونية - دراسة حالة لعدد من المدراس الاهلية الثانونية في بغداد

المؤلفون

  • م.م عبدالغفور وعد الله عبدالغفو ر

الكلمات المفتاحية:

الادارة الالكترونية، أنموذج القبول التكنولوجي، المدراس الاهلي

الملخص

يهدف البحث الى دراسة وتحليل العوامل المؤثرة على تقبل العاملين )في المدارس الاهلية( للادارة الالكترونية.
يشمل العاملون المدراء والمعاونين. تستخدم الدراسة بعض عوامل انموذج القبول التكنولوجي الملائمة للدراسة
ومجتمع البحث. تم التحقق من كل عامل على حدة ومن ثم دراسة مدى ارتباط العوامل مع بعضها. تم توزيع 65
استمارة على أعضاء الهيئات التدرسية في الثانويات، واستبعدت خمسة عشر استمارة لعدم الإجابة على جميع الأسئلة
بصورة كاملة. اظهرت النتائج ان عامل الفائدة المدركة للادارة الالكترونية كان الاكثر وزنا من بقية العوامل الأخرى.
يوصى البحث بزيادة الاعتماد على الادارة الالكترونية في مجتمع البحث وزيادة الوعي بأهمية الادارة الالكترونية
وتنظيم دورات تدريبية للتدريسيين في الثانويات بعامة.

التنزيلات

منشور

2022-03-30