The marketing and behavioral dimensions of the bank’s compliance function, and its impact on the Bank's goodwill: Applied Study in AL- Rafidain Bank

المؤلفون

  • Fadhil Abbas Dawood
  • Dr.Sarmad Hamza AL-Shammary
  • Dr. Kafaa Ali Alborgeef

الكلمات المفتاحية:

banking compliance, goodwill, marketing & behavioral dimensions.

الملخص

تسعى الدراسة الى تناول تأثير الابعاد التسويقية والسلوكية لوظيفة الامتثال المصرفي في أسم شهرة المصرف
وفق عدد من المتغيرات الفرعية لتلك الابعاد والمتمثلة )المؤهلات المهنية ، كفاءة الاداء ، ولاء الوظيفة ، ثقافة العمل(.
ولتحقيق هدف الدراسة فقد تبنا الباحثون مخططا فرضيا يعبر عن العلاقات المنطقية لمتغيرات الدراسة ، وتم وضع
فرضيات لأختبار هذه العلاقة والتأكد من صحتها ، لحل مشكلة الدراسة والمتمثلة بالجدل الدائر بين الباحثين في مجال
التسويق المصرفي بشان الاهمية النسبية للبعد الاكثر تاثيرا في سمعة المصرف اذ يرى بعض الباحثين ان الابعاد
التسويقية لوظيفة الامتثال المصرفي هي الاكثر تاثيرا في سمعة المصرف بينما يرى غيرهم من الباحثين ان الابعاد
السلوكية لوظيفة الامتثال المصرفي هي الاكثر تاثيرا في سمعة المصرف .

التنزيلات

منشور

2022-03-30

إصدار

القسم

البحوث باللغة الانكليزية