تحديد أفضل أسلوب نواة تمهيدي حصين لتقدير انموذج انحدار لا معلمي

المؤلفون

  • أ.م.د. فارس طاهر حسن
  • م.م. غياث حميد مجيد

الملخص

تمثل تقنية الانحدار اللامعلمي طريقة مختلفة في تحليل الانحدار عن الانحدار المعلمي، لكنه بدوره لا يعني أن استخدام طريقة محل طريقة يمنع من استخدام الأخرى. فأساليب وتقنيات الانحدار اللامعلمي يمكن أن تستخدم في تقييم شرعية الإنموذج المعلمي المفترض والعكس صحيح، وربما شكل مطابقة منحنى الانحدار والحاصل عليه من تقنيات الانحدار اللامعلمي يقترح الإنموذج المعلمي المناسب ليستخدم في الدراسات المستقبلية.

تناول البحث استخدام أسلوب تمهيد حصين للنواة لغرض تقدير انموذج الانحدار اللامعلمي، وبهدف الحصول على ذلك تم الاعتماد على نتائج تجربة المحاكاة والموضحة في الجانب التجريبي، وتمت المقارنة بين الدوال التي تم استخدامها في التمهيد باستخدام معياري (MAE) و(MSE) للوصول إلى أفضل مقدر لتمثيل البيانات التي تم توليدها باستخدامها المحاكاة.

التنزيلات

منشور

2022-04-17