التأمين الجماعي والعوامل المؤثرة في تسويقه -دراسة ميدانية في جامعة بغداد

المؤلفون

  • أ.م.د احمد محمد فهمي البرزنجي
  • بتول عبد علي غالي

الملخص

    أصبح نشاط تسويق الخدمات التأمينية من الأسس المهمه في العالم ، لتوفير متطلبات البيئة التحتية اللازمه لتطوره إذ يمكن الافادة منه في العمليات المتنوعه للمنظمات وقد شهدت القطاعات الخدمية بشكل عام وقطاع التأمين بشكل خاص تسارع في السنوات الاخيرة من اجل الإفادة القصوى من هذه الخدمة المتميزة والمهمه، لتوفير الحماية لهذه المنظمات واستمرارية اداء نشاطها . وهذا ما اعتمدت عليه الدراسه في البحث عن العوامل المؤثرة في تسويق التأمين الجماعي، ويتضمن تحديد ومعالجة متغيراتها ،والتي تتمثل في (الوعي التأميني لدى الأفراد ، سعرالخدمة التأمينية ، الأساليب الترويجة في تسويق الخدمة التأمينية ،عامل الدين ،عامل الدخل الشخصي ، عامل العادات والتقاليد المجتمعية ، عامل السن والجنس) كمتغيرات مستقلة ، وتسويق التأمين على الحياة الجماعي كمتغير تابع.

التنزيلات

منشور

2022-04-24

إصدار

القسم

أدارة الاعمال