مدى تأثير الإعلان ووسائله في تنمية الطلب السياحي_ دراسة لمجموعة من فنادق الدرجة الممتازة في بغداد

المؤلفون

  • م.م عادل تركي فرحان الخالدي

الملخص

     ان الدراسة التي قام بها الباحث توضح وتهدف الى التعرف على العلاقة بين الإعلان ووسائله المختلفة وبين الطلب السياحي في عينة شملت مجموعة من فنادق الدرجة الممتازة في بغداد ,وقد تم استخدام معامل الارتباط ومعامل الانحدار وبعض المسائل الإحصائية لإختيار العلاقات بين المتغيرات وتوصلت الدراسة الى وجود تأثير موجب للإعلان ووسائله على الطلب السياحي وهذا يفيد بأن الفنادق قيد الدراسة أو المنظمات السياحية في حال استخدامها للإعلان المطلوب فسيكون لذلك دور مهم في زيادة الطلب السياحي .

التنزيلات

منشور

2022-04-24