مكونات التوازن المعرفي التسويقي وأثرها في إدارة الوقت السياحي - دراسة ميدانية لعينة من مديري شركة الخطوط الجوية العراقية

المؤلفون

  • أ.م.د.سمراء عبد الجبار إبراهيم
  • حيدر عبود علي

الملخص

تناولت الدراسات والبحوث موضوعات المعرفة التسويقية وإدارة الوقت ولكنها لم تتطرق حول مكونات التوازن المعرفي التسويقي وأهمية إدارة الوقت بالمنظمات السياحية ، إذ شكلت الإطار الفكري والفلسفي لهذه الدراسة، وقد أنطلقت منها عدت تساؤلات عامة ولاسيما وبحثت التساؤلات العامة لتحديد مستوى متغيرات الدراسة، والتساؤلات الخاصة عبرت عن مشكلة الدراسة، وكان الهدف من الإجابة عنها ليثار فلسفة نظرية فكرية لهذه المتغيرات لكونها من الموضوعات الحديثة بالقطاع السياحي العراقي.

التنزيلات

منشور

2022-04-24