اثر تبني القدرات الديناميكية التسويقية في تحقيق التفوق التنافسي -بحث مقارن في بعض شركات الاتصال العراقية

المؤلفون

  • أ.م.د سعدون حمود جثير
  • قتيبه امجد عبد الغفور

الكلمات المفتاحية:

: القدرات الديناميكية التسويقية , التفوق التنافسي .

الملخص

    يربط البحث الحالي بين متغيرين اساسين  ذوات اهمية كبيرة في المجال التسويقي والإستراتيجي , الا وهي (القدرات الديناميكية التسويقية , التفوق التنافسي) , ويسعى الباحثين الى الوقوف على تأثير القدرات الديناميكية التسويقية في تحقيق التفوق التنافسي في قطاع الاتصالات متمثلاً بشركتي (اسيا سيل, وكورك تيليكوم) , وقد اجري البحث على عينة  ضمت ( (31مدير من شركة اسيا سيل في محافظة بغداد , و(30) مدير من شركة كورك تيليكوم في محافظة بغداد , وتوصل البحث الى وجود فروق معنوية بين الشركات المبحوثة  في تبني القدرات الديناميكية التسويقية , وبناء على ذلك قدمت مجموعة من التوصيات .

التنزيلات

منشور

2022-05-12

إصدار

القسم

أدارة الاعمال