اثر ادارة علاقات الزبائن بالاحتفاظ بالزبون في قطاع التأمين

المؤلفون

  • أ.م.د خالد محمد عمر
  • أ.م.د انور احمد العزام

الكلمات المفتاحية:

ادارة علاقات الزبائن ، الاحتفاظ بالزبائن.

الملخص

  يهدف هذا البحث الى التعرف على اثر إدارة علاقات الزبائن بالاحتفاظ بالزبون في قطاع    التأمين، من منظور الزبون. وتم اختيار عينة ملائمة من زبائن شركات التأمين العاملة في العاصمة عمان بسبب صعوبة حصرهم. وتم توزيع (400) استبانة على افراد العينة للاستخدام في جمع البيانات الأولية اللازمة لأختبار فرضيات البحث. وأظهرت أهم نتائج البحث وجود أثر لتطوير العلاقة مع الزبائن والتفاعل معهم في الاحتفاظ بهم في شركات التأمين العاملة في الاردن ، بينما لم يتحقق ذلك التأثير لعاملي فهم وتحديد الزبون.

التنزيلات

منشور

2022-05-12

إصدار

القسم

أدارة الاعمال