أصول التعامل وأثره على رضا السياح (دراسة ميدانية لعينة من فنادق إقليم كوردستان)

المؤلفون

  • أ.م. إلهام خضير عباس
  • م.م. داود سليمان القائدي

الملخص

يشكل أصول التعامل من العوامل المهمة في جذب السياح إلى المنشآت السياحية وإلى كسبهم رواداً دائميين وإقناع غيرهم من الأصدقاء والأقرباء لزيارة تلك المنشأة السياحية سيما وأن بعض الضيوف يدفعهم القدوم والحجز في فنادق دون غيرها بسبب التعامل اللطيف والمعاملة الحسنة من قبل الموظفين في الأقسام الأمامية التي تلتقي وجها لوجه مع الضيوف، عليه أن تدفق السياح إلى المنشآت السياحية تساهم في تحقيق الربحية لها ومساعدتها على الأستمرار ومنافسة المنشآت السياحية داخل السوق السياحي.

وهي مجموعة من القواعد التي يجب أن يراعيها الفرد رجلاً كان أو إمرأة في علاقاته مع أعضاء المجتمع في مختلف المناسبات والواجبات التي يجب أن يقوم بها ويعمل على هديها والأخطاء التي يجب أن يتجنبها والمجاملات التي يجب أن يقوم بها نحو أسرته وأقاربه وأصدقائه وزملائه ورؤسائه، وأصول التهاني والتعازي وقواعد الزيارة وآداب المائدة والحفلات والأعياد ونظام الألبسة وطريقة الحديث وأصول الضيافة وقواعد التعارف والتقديم والتدخين والمحادثات الهاتفية والأنتظار في الصف والمحافظة على المواعيد وآداب قيادة السيارة والسير في الطريق وأصول التعامل بين الجنسين ومسايرة التطور الأجتماعي العالمي تدريجياً مع مراعاة الأعراف والتقاليد المحلية والوطنية.

التنزيلات

منشور

2022-06-19