تكنولوجيا المعلومات وتأثيرها في تحسين مستوى أداء الخدمة الفندقية (دراسة تطبيقية في فندق السدير)

المؤلفون

  • م.م. يسرى محمد حسين

الملخص

يرمي هذا البحث الى تحديد أثر تكنولوجيا المعلومات بمستوى أداء الخدمة الفندقية ، وقد طبق هذا البحث على عينة مكونة من (50) شخص من الأفراد العاملين في فندق السدير .

   أستخدم البحث الإستبيان كأداة رئيسة لجمع البيانات والمعلومات اللازمة فضلاً عن المقابلات الشخصية ، وقد أستخدمت عدد من المؤشرات الإحصائية المتنوعة في إختبار الفرضية المتمثلة في الوسط الحسابي ، والإنحراف المعياري ، والإرتباط ، وإختبارات F و t لبيان أثر المتغير المستقل في المتغير المعتمد .

   وتوصلت الدراسة الى عدم إثبات صحة الفرضية التي تشير الى وجود علاقة الأثر بين المتغيرين وأشارت الدراسة الى (إنخفاض مستوى إستخدام تكنولوجيا المعلومات في الفندق المبحوث (السدير) ، وإنخفاض كفاءة مهارات الموارد البشرية لديها ، وضعف الإعتماد على الشبكات الداخلية، وعدم وجود تعاون بين العاملين والمنظمة المبحوثة في بناء قواعد البيانات) ، كما توصلت الى جملة من الإستنتاجات والتوصيات .

التنزيلات

منشور

2022-08-01