أثر المزيج الترويجي في الطلب على الخدمات الفندقية ( دراسة ميدانية في فندق بغداد )

المؤلفون

  • م. آمال كمال حسن البرزنجي

الملخص

بدأت الصناعة الفندقية بداية متواضعة حتى وصلت الى مركز لا تنازع عليه من الاهمية في الاقتصاد الوطني لبعض الدول المتطورة ، وتتصف بكونها احدى الواجهات المهمة في الحركة السياحية والتي ترتبط برفاهية وثقافة البلد ، وتسهم في الحصول على العملات الصعبة التي يدفعها السائح بشكل مستمر .

      ويؤكد اغلب الاقتصاديين بأن الهدف النهائي للنشاطات الاقتصادية يعتمد اساساً حول مفهوم عملية اشباع طلب المستهلكين ، وان دراسة الطلب والعوامل التي تؤثر فيه ومحدداته اصبحت موضع اهتمام العديد من النظم الاقتصادية للاعتبارات التي تنتهجها في عملية التخطيط العلمي والسليم لاقتصاد دولها ، وبالتالي تساعد في عملية اتخاذ القرارات بخصوص العوامل التي تؤثر على انسيابية السلع والخدمات الى مستهلكيها مستقبلاً .

التنزيلات

منشور

2022-08-01