تقويم إبداعات المنتوج الفندقي ( دراسة ميدانية )

المؤلفون

  • م.م. محمد عبد زيد عبد عون
  • م.م. محمد فاضل عباس

الملخص

مما لا شك فيه إن معظم المنظمات الفندقية تهتم بالإبداع لغرض التمركز والبقاء في السوق والحصول على اكبر حصة سوقية مقارنتا بالمنظمات المنافسة الأخرى ولكي تتفادى الاندثار والانقراض في سوق العمل فكان يجب عليها إن تقوم بعدة تحسينات وتطورات على خدماتها التي تقدمها للضيوف وذلك توافقا مع رغبات وأذواق الضيوف لكسب رضاهم ومن ثم الحفاظ على نسبة كبيرة من المبيعات وزيادة الإرباح وعليه جسد هذا البحث كل ما يتعلق بالإبداعات للمنتوج الفندقي وقد تضمن أربعة فصول الأول : احتوى منهجية البحث مشكلة –هدف – أهمية ... أما الفصل الثاني تضمن الجانب النظري واشتمل على كل ما يخص مفهوم الإبداع والمنتوج الفندقي أما الفصل الثالث فقد تضمن الجانب الميداني وكل ما يتعلق بالدراسة الميدانية التي أجراها الباحثان من خلال توزيع استمارات الاستبانة والمقابلات الشخصية مع المدراء والعاملين في فنادق العينة إضافة الى الاطلاع على التقرير السنوي لثلاثة أعوام والخاص بكل فندق وأخيرا تم وضع الحلول الجذرية والشاملة لغرض حل مشكلة إبداعات المنتوج الفندقي وما تعانيه فنادق الدرجة الممتارة من انخفاض ملحوظ في مستوى الإبداع لديها وذلك  من خلال وضع جملة من الاستنتاجات والتوصيات الخاصة بالدراسة والتي من شانها تطوير الخدمات الفندقية المقدمة للضيوف وتحسينها بما يلائمهم وتحقيق العائد المتوقع ونسبة التشغيل المتوقعة مقارنتا بالمنظمات الفندقية الأخرى المنافسة في قطاع السياحة والفنادق والسير بخطى التطور والازدهار الذي تحققه المنظمات الفندقية سواء في الوطن العربي او في السلاسل الفندقية العالمية الكبيرة .

 

التنزيلات

منشور

2022-08-03