أثر بحوث التسويق في منتجات الشركة العامة لصناعة البطاريات (بحث تطبيقي في الشركة العامة لصناعة البطاريات)

المؤلفون

  • م. سناء حسن حلو

الملخص

تناول البحث أثر بحوث التسويق في المنتجات ، اذ يتركز أهتمام البحث على شريحة من المستويات الادارية في الشركة العامة لصناعة البطاريات وهم المديرين الأداريين .

وتمثلت مشكلة البحث في التعرف على تأثير بحوث التسويق في المنتجات وما هي المتغيرات الأكثر تأثيرا وما هي مجالات ومراجل بحوث التسويق وسعى الباحث الى تحقيق جملة من الأهداف المعرفية بالاستناد الى فرضية رئيسية وقد أستخدمت الاستبانة في جمع المعلومات والبيانات المتعلقة بالبحث أذ تم توزيعها على عينة مكونة من (30) من مديري الاقسام ورؤوساء الشعب في الشركة العامة لصناعة البطاريات .

ولأجل معالجة البيانات استخدمت العديد من الاساليب الاحصائية وهي (الوسط الحسابي ، والانحراف المعياري ، ومعامل الانحدار ) وقد أفرزت الاساليب الاحصائية عددا من النتائج لعل أبرزها يتمثل بوجود علاقة تأثير للمتغيرات الخاصة ببحوث التسويق في المنتجات .

وفي أطار مناقشة النتائج أكد البحث التطبيقي على الاهتمام بأبعاد بحوث التسويق لما لها من تأثير في المنتجات

كما أظهرت النتائج صفة المواقف الايجابية تجاه كل من متغيرات بحوث التسويق ومتغيرات المنتجات .

التنزيلات

منشور

2022-08-16

إصدار

القسم

أدارة الاعمال