البعد الاستراتيجي للايديولوجية الجوهرية التنظيمية
Abstract
تحاول هذه الورقة استكشاف ابعاد الايديولوجية الجوهرية بغرضها وقيمها الاساسية كبعد استراتيجي مقنع للمنظمة , وكيف يمكن ان تؤثرهذه الابعاد على تفوق و وديمومة المنظمات وتميزها الاستراتيجي.
ولعل ماواجهته بيئة الاعمال الدوليه والعالمية من ازمات ولاسيما الازمات المالية استطاع ان يجسد بوضوح الدور الذي تلعبه الايديولوجيات الجوهرية من طرق لتصميم الاسواق ورسم السياسات واتخاذ قرارات قدمت دعما للجهات الفاعلة للمنظمات والشركات ، باتجاه تجاوز الازمة وخلق معنى لريادة الاعمال الاستراتيجية ورسم سياساتها .
وعلينا ان ندرك جيدا ان جوهر الايديولوجية هي في خلق القيم الاخلاقية ، وكيف يمكن ان تؤثر على اتجاه وتوجهات المنظمة وغرضها وانعكاس ذلك على بقاء الموظفين ملتزمين تجاه منظماتهم على المدى البعيد لضمان القدرة على البقاء والاستمرار.
Downloads
Downloads
Published
Issue
Section
License
The journal of Administration & Economics is an open- access journal that all contents are free of charge. Articles of this journal are licensed under the terms of the Creative Commons Attribution International Public License CC-BY 4.0 (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) that licensees are unrestrictly allowedto search, download, share, distribute, print, or link to the full text of the articles, crawl them for indexing and reproduce any medium of the articles provided that they give the author(s) proper credits (citation). The journal allows the author(s) to retain the copyright of their published article.
Creative Commons-Attribution (BY)