الرضا الوظيفي للعاملين واثره على جودة الخدمة المقدمة - دراسة ميدانية على موظفي قسم الموارد البشرية في رئاسة الجامعة المستنصرية

Authors

  • م.م مصطفى سعدي طالب

Abstract

هدف البحث إلى التعرف على عناصر كل من الرضا الوظيفي وجودة الخدمة في مجتمع البحث وتحديد طبيعة
العلاقة الارتباطية بين المتغيرين ومعرفة الأثر بينهما لتحقيق هدف البحث .استخدم في هذا البحث المنهج الوصفي
التحليلي . ويتكون مجتمع البحث من موظفي قسم الموارد البشرية في رئاسة الجامعة المستنصرية والبالغ عددهم
الكلي ) 60 ( موظفا وتم توزيع الاستمارات على كل أفراد العينة وتم استبعاد استمارة واحدة فقط لعدم صلاحيتها
وبذلك بلغ عدد الاستمارات المعتمدة في التحليل ) 59 ( استمارة , وتم تصميم استبانة البحث استنادا إلى الدراسات
السابقة ذات العلاقة بموضوع البحث وتم استخدام المسح الشامل لعينة البحث وباستخدام الوسائل الإحصائية توصل
البحث إلى وجود ارتباط وتأثير بين الرضا الوظيفي وجودة الخدمة المؤداة وخلص البحث على اعتبار أن الرضا
الوظيفي من المتغيرات المهمة في زيادة جودة الخدمة المقدمة لدى العينة .

Published

2022-03-30