وسائل الاعلام المحلية وعلاقتها بأتخاذ القرار لدى المستثمرين
الملخص
تعد وسائل الاعلام اداة فعالة وكفوءة في نقل الافكار والمعلومات عن النشاطات التي تهم موضوع الاستثماروايصاله الى جميع المستثمرين .
ان محافظة ديالى من المحافظات التي تعاني مشكلة ضعف في الاستثمارات وذلك لاسباب عديدة منها اقتصادية وبعضها سياسية وامنية واخرى اجتماعية وغيرها كما قد يؤدي الاعلام المحلي دور في تفاقم هذه المشكلة مما يجعل المحافظة في وضع سيئ في بعض جوانب الحياة
.
ولقد تناول البحث هذه المشكلة لأهميتها ودراسة جوانبها المختلفة والعوامل المؤثرة فيها للوصول الى هدفه في ايجاد العلاقة بين وسائل الاعلام المحلية وقرارات المستثمرين وانطلق الباحثون من فرضية مفادها عدم وجود العلاقة بين وسائل الاعلام المحلية وبين القرارات المتخذة من قبل المستثمرين في محافظة ديالى ولقد توصلوا الى استنتاجات عدة وفي ضوئها تم ادراج توصيات عديدة اهمها الاهتمام بالاعلام بمختلف وسائله وخاصة الاذاعة والتلفزيون المحلي و الصحف وكذلك ضرورة قيام المستثمرين بمتابعة هذه الوسائل فضلاً عن الانترنت .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)