مكونات التوازن المعرفي التسويقي وأثرها في إدارة الوقت السياحي - دراسة ميدانية لعينة من مديري شركة الخطوط الجوية العراقية
الملخص
تناولت الدراسات والبحوث موضوعات المعرفة التسويقية وإدارة الوقت ولكنها لم تتطرق حول مكونات التوازن المعرفي التسويقي وأهمية إدارة الوقت بالمنظمات السياحية ، إذ شكلت الإطار الفكري والفلسفي لهذه الدراسة، وقد أنطلقت منها عدت تساؤلات عامة ولاسيما وبحثت التساؤلات العامة لتحديد مستوى متغيرات الدراسة، والتساؤلات الخاصة عبرت عن مشكلة الدراسة، وكان الهدف من الإجابة عنها ليثار فلسفة نظرية فكرية لهذه المتغيرات لكونها من الموضوعات الحديثة بالقطاع السياحي العراقي.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)