الذَّكاء الإستراتيجي وأثره في تعزيز الثِقَة التَّنظيمية السياحية - دراسة تطبيقية
الملخص
يسهم هذا البحث لبيان دور الذَّكاء الإستراتيجي بالمنظمات الفندقية التي تبحث عن النجاح والتفوق ببيئة الأعمال لغرض التغلغل بالأسواق السياحية قاطبة, ولغرض رسم السياسات والقواعد الثابتة لابد من تأطيرها بالثِقَة التنظيمية السياحية التي تسهم بالإبداع وتحقيق الأهداف ورؤية مستقبلية لمكانتها بين المنظمات المنافسة. هذا ما تناولته المباحث بالجانب النظري, كما أثيرت مجموعة تساؤلات عامة لتحديد مستوى أهمية البحث وتساؤلات خاصة عبرت عن مشكلة البحث, ولتحديد مستوى متغيرات البحث وإختيار فرضياتها تم إستخدام عدد من الأساليب الإحصائية اللامعلمية بتحليل ومعالجة البيانات والمعلومات وذلك بالإعتماد على البرامج الإحصائية الجاهزة (SBSS ).
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)