أثر التفكير السياحي في سعادة الضيف -دراسة تطبيقية على الأقسام التشغيلية في فنادق القطاع المختلط في بغداد
الملخص
نظراً لما تمتاز به المنظمات الفندقية عن غيرها من المنظمات الأخرى وكونها جزءً مهماً في قطاع السياحة ووفقاً لطبيعة عملها الخدمي والمتضمن تفاعل وإتصال بالضيوف وبشكل مستمرومباشروبالذات من خلال الأقسام التشغيلية لذا يجب أن يكون لدى العاملون فيها عقلية منفتحة ومرنة وتتكيف في التعامل مع مختلف انواع الضيوف وتحقق سعادتهم وبشكل دائم في هذا المجال, ومن هذا المنطلق قد أنبثق هذا البحث ليبين مستوى التفكير السياحي لدى العينة المبحوثة لمن هم بدرجة مدير ومسؤول نشاط في الأقسام التشغيلية وللتعرف على أمكاناتهم في تحقيق سعادة الضيف بالفندق, وعلى ضوء هذا تم إعداد إستمارة الإستبانة لجمع البيانات والمعلومات من العينة والبالغ عددها (50) فرداً كما تم أستخدام عدة أساليب إحصائية بهدف تحليل إجاباتها وتضمنت (معامل الإرتباط لسبيرمان , والوسط الحسابي ,والإنحراف المعياري , ومعامل الإختلاف , والأهمية النسبية والإنحدار الخطي البسيط) وقد كان نتاج هذا البحث هو التوصل الى مجموعة من الإستنتاجات والتوصيات المهمة بصدد ذلك.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)