اعادة بناءا العلامات العلامات التجارية

Authors

  • أ.م.د رحيم شراد عامر

Abstract

 تمثل العلامة التجارية الارتباطات العاطفية والنفسية التي يصنعها الزبائن مع منظمة أو منتج أو شخص. اذ تكمن المفارقة في تفسيراتنا الذاتية والفريدة للعلاقة مع العلامة التجارية والتي تعبر بشكل او باخر عن منطلقات الفهم الذاتي لدى الافراد ، الذي يرشدنا عمومًا بالارتباط  النفسي والعاطفي مع العلامة، فالتفاعلات التي يجريها الافراد مع ماحولهم ماهي الا تقيمات لكل شي ،وهي بالتالي المفهوم الشخصي للعالم يفسرة كل شخص بشكل مختلف تمامنا عن الاخرين وحتى لو تم التطابق بين تفسيرين فسيكون نسبي ولا يدوم. يمكن أن يكون تنشيط العلامة التجارية الخاملة استراتيجية مربحة للغاية في ظل الظروف المناسبة. فالسوق مليء بقصص النجاح عن كيفية ظهور العلامات التجارية مرة اخرى للسوق.من المتعارف ان العلامات التجارية لها دورة حياة تمر بها منذ مرحلة التأسيس للإطلاق والنمو والنضج والانحدار والتنشيط والتقاعد. والإستراتيجية الجديدة لإعادة البناء أو التجديد هي عملية تكون فيها العلامة التجارية على وشك التقاعد. والهدف من ذلك هو إعادتها إلى الحياة لاستعادة وجودها في الأسواق.

Published

2022-02-28