مساهمة الثقة التنظيمية في المدارس الاساسية الحكومية لمحافظة عمان من وجهة النظر المعلمين والمعلمات
الملخص
يهدف البحث التعرف على مدى مساهمة الثقة التنظيمية في المدارس الأساسية الحكومية لمحافظة عمان من وجهة نظر المعلمين والمعلمات، وقد تكونت عينة الدراسة من (147) معلماً ومعلمة واستخدمت استبانه الثقة التنظيمية وسيلة لجمع البيانات بعد التحقق من صدقها وثباتها، وأظهرت النتائج أن مستوى الثقة التنظيمية السائدة في المدارس الأساسية الحكومية في محافظة عمان كان متوسطاً، إذ بلغ المتوسط الحسابي (3.24)، ولم تكن هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05) تعزى لمتغيرات الجنس والخبرة والمؤهل العلمي لأفراد عينة البحث ومن بين المقترحات التي اقترحتها الباحثة ، هي :
- تبني استراتيجيات وسياسات تربوية من شأنها العمل على زيادة مساهمة الثقة التنظيمية بين المعلمين والمعلمات في المدارس الأساسية الحكومية لمحافظة عمان في الاردن
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)