متطلبات التسويق المباشر: دراسة الحالة في الشركة العامة لمنتجات الألبان
الملخص
ينبغي أن تحاول شركات الأعمال التي تتبنى التسويق المباشر أن تبيع منتجاتها من سلع وخدمات إلى جمهورها المستهدف وان تصل إليه عبر طرائق مباشرة كالمكالمات الشخصية والبريد ، وان تتعلم أكثر بشان مهارات التسويق المباشر وتكتيكاته مما يفرض على الأعمال والمنظمات أن تستخدم طرائق مختلفة في بيع منتجاتها إلى الزبائن ولعل ابرز تلك الطرائق التلفزيون التجاري ومطبوعات الصحف اليومية التي تصل إلى شريحة واسعة من الجمهور وبالتالي فان الشركة سوف تستحوذ على اهتمام الزبائن وربما يتكون لديها مجموعة معينة وخاصة من المستهلكين. ولكي تصل الشركة إلى الفئات المرغوبة من الزبائن فان عليها أن تقتني قوائم الأسماء أو قواعد البيانات التي توفر المعلومات الكافية عن زبائن ومعاميل الشركة. ويهدف التسويق المباشر إلى أن تحصل الشركة على معاميل لها وينبغي أن توضح ذلك في حملاتها الإعلانية والتي تتحمل تكاليفها لوحدها ودون أن يشاركها احد ، وبالتالي فان التسويق المباشر يتضمن قيام الشركة بتخصيص المعلومات المتوفرة لديها وربطها وعرضها من اجل دعم المستهلكين.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)