احتكار القلة ومدى انطباقه على سوق الهاتف النقال في العراق
الملخص
يقوم البحث على فكرة تطبيق سوق احتكار القلة على سوق الهاتف النقال في العراق، وذلك من خلال السير بمسارين، الأول نظري، تمثل بدراسة سوق احتكار القلة، والثاني تطبيقي ركز على دراسة بعض التجارب السابقة للتجربة العراقية، منها ما خصص لتوضيح أهمية وانتشار الهاتف النقال عالميا، ومنها ما ركز على مجموعة من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (دول المينا)، فيما راح الجزء الأهم لتطبيق الخصائص والنماذج الخاصة باحتكار القلة على تجربة العراق في مجال سوق الهاتف النقال. تم تعزيز كل ذلك برسومات توضيحية وأرقام وجداول، وتم الاستعانة بمجموعة من المراجع العربية والأجنبية. ومن ذلك تم صياغة خاتمة تضمنت مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)