تحديد أفضل أسلوب نواة تمهيدي حصين لتقدير انموذج انحدار لا معلمي
الملخص
تمثل تقنية الانحدار اللامعلمي طريقة مختلفة في تحليل الانحدار عن الانحدار المعلمي، لكنه بدوره لا يعني أن استخدام طريقة محل طريقة يمنع من استخدام الأخرى. فأساليب وتقنيات الانحدار اللامعلمي يمكن أن تستخدم في تقييم شرعية الإنموذج المعلمي المفترض والعكس صحيح، وربما شكل مطابقة منحنى الانحدار والحاصل عليه من تقنيات الانحدار اللامعلمي يقترح الإنموذج المعلمي المناسب ليستخدم في الدراسات المستقبلية.تناول البحث استخدام أسلوب تمهيد حصين للنواة لغرض تقدير انموذج الانحدار اللامعلمي، وبهدف الحصول على ذلك تم الاعتماد على نتائج تجربة المحاكاة والموضحة في الجانب التجريبي، وتمت المقارنة بين الدوال التي تم استخدامها في التمهيد باستخدام معياري (MAE) و(MSE) للوصول إلى أفضل مقدر لتمثيل البيانات التي تم توليدها باستخدامها المحاكاة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)