أثر المزيج الترويجي في الطلب على الخدمات الفندقية ( دراسة ميدانية في فندق بغداد )
الملخص
بدأت الصناعة الفندقية بداية متواضعة حتى وصلت الى مركز لا تنازع عليه من الاهمية في الاقتصاد الوطني لبعض الدول المتطورة ، وتتصف بكونها احدى الواجهات المهمة في الحركة السياحية والتي ترتبط برفاهية وثقافة البلد ، وتسهم في الحصول على العملات الصعبة التي يدفعها السائح بشكل مستمر .
ويؤكد اغلب الاقتصاديين بأن الهدف النهائي للنشاطات الاقتصادية يعتمد اساساً حول مفهوم عملية اشباع طلب المستهلكين ، وان دراسة الطلب والعوامل التي تؤثر فيه ومحدداته اصبحت موضع اهتمام العديد من النظم الاقتصادية للاعتبارات التي تنتهجها في عملية التخطيط العلمي والسليم لاقتصاد دولها ، وبالتالي تساعد في عملية اتخاذ القرارات بخصوص العوامل التي تؤثر على انسيابية السلع والخدمات الى مستهلكيها مستقبلاً .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)