استخدام الهاتف النقال في صناعة الضيافة - دراسة ميدانية

المؤلفون

  • م.د. طارق علي جاسم

الملخص

    تهدف الدراسة إلى استقصاء مقصد المستهلكين (العملاء) من وراء تنزيل تطبيقات الهواتف النقالة المقدمة من قبل منظمات صناعة الضيافة ، وقد تبنى الباحث تطبيق إنموذج القبول التكنولوجي (technology acceptance model) لتوضيح مقاصد المستهلكين من استخدام التطبيقات الهاتفية . استهدفت الدراسة طلبة الكليات كمجتمع لتطبيق الدراسة . من الأساليب الإحصائية المستخدمة لاختبار العلاقات بين متغيرات الدراسة الإنحدار المتعدد والتحليل العاملي الإستكشافي  . وقد توصلت الدراسة إلى أنه بالرغم من أن أغلب منظمات الضيافة تعرض تطبيقات هاتفية إلا أن الكثير من المستهلكين لم ينتفعوا منها ، فضلاً عن ذلك ، تم تحديد ماهية الأشياء التي تشجع المستهلكين لتنزيل التطبيقات الخاصة بصناعة الضيافة .

 

التنزيلات

منشور

2022-06-12

كيفية الاقتباس

استخدام الهاتف النقال في صناعة الضيافة - دراسة ميدانية . (2022). مجلة الإدارة والاقتصاد, 112, 298-309. https://admics.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/admeco/article/view/722