استخدام الهاتف النقال في صناعة الضيافة - دراسة ميدانية
الملخص
تهدف الدراسة إلى استقصاء مقصد المستهلكين (العملاء) من وراء تنزيل تطبيقات الهواتف النقالة المقدمة من قبل منظمات صناعة الضيافة ، وقد تبنى الباحث تطبيق إنموذج القبول التكنولوجي (technology acceptance model) لتوضيح مقاصد المستهلكين من استخدام التطبيقات الهاتفية . استهدفت الدراسة طلبة الكليات كمجتمع لتطبيق الدراسة . من الأساليب الإحصائية المستخدمة لاختبار العلاقات بين متغيرات الدراسة الإنحدار المتعدد والتحليل العاملي الإستكشافي . وقد توصلت الدراسة إلى أنه بالرغم من أن أغلب منظمات الضيافة تعرض تطبيقات هاتفية إلا أن الكثير من المستهلكين لم ينتفعوا منها ، فضلاً عن ذلك ، تم تحديد ماهية الأشياء التي تشجع المستهلكين لتنزيل التطبيقات الخاصة بصناعة الضيافة .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)