تحديد اهم العوامل المؤثرة على واقع الخدمات المقدمة بأستعمال اسلوب التحليل العاملي
الملخص
تعرف الخدمات بأنها أي عمل رسمي صادر عن مؤسسات الدولة المختلفة من وزارات، وهيئات ، ومجالس بلديّة
، ومراكز شرطة ، ومحاكم وغيرها ، وهي خدمة لا تتلقى الدولة مقابلها المال دائما ، في هذا البحث تم تحليل بيانات
واقع الخدمات المقدمة لدراسة اهم العوامل المؤثرة على واقع قلة الخدمات المقدمة باستعمال التحليل العاملي على
كما تم اجراء دراسة وصفية اولية لمؤشرات هذه الظاهرة من خلال استبانة تم )spss- البرنامج الاحصائي ( 20
توزيعها بوساطة الاتصال الالكتروني فضلاً عن التوزيع اليدوي على بعض من طلبة كلية الادارة و الاقتصاد/ جامعة
بغداد ولسنة 2018 وبحجم عينة تساوي ) 110 ( استبانة وتبين ان من اهم العوامل المؤثرة هي الاهمال وعدم الاهتمام
من قبل الدولة وكذلك عدم مطالبة المواطنين بتوفير الخدمات المهمة وتحسينها
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)