السياحة الافتراضية وتاثيرها على دافعية الزوار لزيارة مرقد الصحابي سلمان المحمدي
الكلمات المفتاحية:
السياحة الافتراضية ، الدافعيةالملخص
لقد تطورت صناعة السياحة وتشعبت فروعها وتداخلت وكان للتطور التقني و التكنولوجي دورا في ذلك حيث استطاعت التكنولوجيا ان تنمي الحركة السياحية وتظهر انماط سياحية غير تقليدية بشكل استطاع بها السائح ان يجوب العالم وهو في موقعه وان يحجز تذكرته ويصمم برنامج رحلته ويشاهد ويطلع على الاماكن التي سوف يزورها قبل ان يقوم بالرحلة بصورة فعلية . ولم يتوقف الامر الى هذا الحد بل تعداه بأن يدخل السائح الى العالم الافتراضي الذي يمكن ان ينقله من موطنه الاصلي الى اماكن نائية لايمكن ان يتصور في يوم الوصول لها .
ان هذه الدراسة تهدف الى الوصول الى تحديد دور التكنولوجيا الحديثة في دعم السياحة الدينية التي تعد ابرز انواع السياحة في العراق ومعرفة تأثير احدى انماط السياحة الحديثة وهي السياحة الافتراضية في زيارة مرقد الصحابي سلمان المحمدي .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)