تكنولوجيا المعلومات وتأثيرها في تحسين مستوى أداء الخدمة الفندقية (دراسة تطبيقية في فندق السدير)
الملخص
يرمي هذا البحث الى تحديد أثر تكنولوجيا المعلومات بمستوى أداء الخدمة الفندقية ، وقد طبق هذا البحث على عينة مكونة من (50) شخص من الأفراد العاملين في فندق السدير .
أستخدم البحث الإستبيان كأداة رئيسة لجمع البيانات والمعلومات اللازمة فضلاً عن المقابلات الشخصية ، وقد أستخدمت عدد من المؤشرات الإحصائية المتنوعة في إختبار الفرضية المتمثلة في الوسط الحسابي ، والإنحراف المعياري ، والإرتباط ، وإختبارات F و t لبيان أثر المتغير المستقل في المتغير المعتمد .
وتوصلت الدراسة الى عدم إثبات صحة الفرضية التي تشير الى وجود علاقة الأثر بين المتغيرين وأشارت الدراسة الى (إنخفاض مستوى إستخدام تكنولوجيا المعلومات في الفندق المبحوث (السدير) ، وإنخفاض كفاءة مهارات الموارد البشرية لديها ، وضعف الإعتماد على الشبكات الداخلية، وعدم وجود تعاون بين العاملين والمنظمة المبحوثة في بناء قواعد البيانات) ، كما توصلت الى جملة من الإستنتاجات والتوصيات .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)