أثر الأرباح وتوزيعاتها المعلنة على سعر السهم وحجم التداول في إطار نظرية الإشارة - دراسة تحليلية في عينة من الشركات المدرجة في السوق المالي السعودي
الكلمات المفتاحية:
إعلانات اارباح وتوزيعات اارباح ، أسااعار ااسااهم، حجم التداول، نظرية الإشااارة، دراسة الحدث.الملخص
يهدف البحث الى اختبار تأثير إعلانات الارباح وتوزيعاتها المتزامنة على مؤشرات تداول الاسهم المتمثلة بسعر
السهم وحجم التداول واختبار المحتوى المعلوماتي لهذين الاعلانيين، في إطار نظرية الإشارة، ومقارنة استجابة
سعر السهم مع حجم التداول من خلال اعتماد منهجية دراساة الحدث. تشمل عينة الدراسة12 شركة من الشركات المدرجة في السوق الماالية السعودية من مختلف القطااعاات والتي تلبي المعاايير الموضوعة للاختياار، للمدة من 2007-2016 شكلت ما يقارب 83 حدث متزامن
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)