تأثير الشغف الرقمي على تطور اعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في محافظة البصرة

المؤلفون

  • زينب محمد علي
  • أ.د طاهر محسن منصور الغالبي

DOI:

https://doi.org/10.31272/jae.i134.960

الكلمات المفتاحية:

الشغف الرقمي ، تطور اعمال الشركات الصغير، التحول الرقمي، الوعي الرقمي ، التسويق الرقمي

الملخص

الدراسة تهدف للتنبؤ فيما اذا كانت  الشركات الصغيرة و المتوسطة قادرة على تطوير اعمالها في حال امتلاك مدرائها لشغف رقمي ،او كيف يؤثر عدم امتلاك المدراء لشغف رقمي على تطور اعمال الشركات الصغيرة و المتوسطة . تم بناء الاطار المنهجي من متغيرين  رئيسيين  تمثلا بالشغف الرقمي كمتغير مستقل  وتطور اعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة كمتغير تابع . وتم اختبار هذه الدراسة في 105 من الشركات الصغيرة والمتوسطة وتم استخدام استمارة الاستبانة لجمع البيانات من مدراء هذه الشركات ، وقد  توصلت الدراسة الى ان الشغف الرقمي يؤثر بشكل ايجابي على تطور اعمال الشركات.

التنزيلات

منشور

2024-08-08

كيفية الاقتباس

تأثير الشغف الرقمي على تطور اعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في محافظة البصرة. (2024). مجلة الإدارة والاقتصاد, 47(134), 13-28. https://doi.org/10.31272/jae.i134.960

المؤلفات المشابهة

11-20 من 219

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.