تأثير الشغف الرقمي على تطور اعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في محافظة البصرة
DOI:
https://doi.org/10.31272/jae.i134.960الكلمات المفتاحية:
الشغف الرقمي ، تطور اعمال الشركات الصغير، التحول الرقمي، الوعي الرقمي ، التسويق الرقميالملخص
الدراسة تهدف للتنبؤ فيما اذا كانت الشركات الصغيرة و المتوسطة قادرة على تطوير اعمالها في حال امتلاك مدرائها لشغف رقمي ،او كيف يؤثر عدم امتلاك المدراء لشغف رقمي على تطور اعمال الشركات الصغيرة و المتوسطة . تم بناء الاطار المنهجي من متغيرين رئيسيين تمثلا بالشغف الرقمي كمتغير مستقل وتطور اعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة كمتغير تابع . وتم اختبار هذه الدراسة في 105 من الشركات الصغيرة والمتوسطة وتم استخدام استمارة الاستبانة لجمع البيانات من مدراء هذه الشركات ، وقد توصلت الدراسة الى ان الشغف الرقمي يؤثر بشكل ايجابي على تطور اعمال الشركات.

التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)