ضغوط العمل وعلاقتها بالاتصال في المنظمة الفندقية دراسة ميدانية في فندق المنصور
الكلمات المفتاحية:
ضغط العمل ، الأتصال ، المنظمة الفندقية .الملخص
تولي المنظمات الفندقية الحديثة اهتماماً كبيراً لضغوط العمل نظرا لأهميته البالغة في التأثير على سير العمل في داخل المنظمات الفندقية وخارجها من خلال أثار ضغوط العمل الايجابية والسلبية بين العاملين ومراعاة ايجاد الحلول لكل مصدر من مصادر ضغوط العمل التنظيمية او الفردية للوصول الى مستوى من العمل يتسم بالفاعلية ويقدم افضل الخدمات والتسهيلات والتي بدورها تسهم في تحقيق اهداف المنظمات الفندقية .
وتسعى هذه المنظمات الى تقنين ضغوط العمل من خلال الاتصال الكفوء بين العاملين في مختلف مستوياتهم التنظيمية وامدادهم بكافة البيانات والمعلومات والافكار التي يحتاجها العاملين في تأدية اعمالهم بالشكل المطلوب باستخدام مختلف انواع واساليب الاتصال التي من شأنها حشد الطاقات وزيادة تحسين العمل للوصول الى تحقيق اهداف المنظمات الفندقية .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)