امكانية تطبيق ابعاد الحوكمة الاكاديمية في المؤسسة التعليمية- دراسة حالة في الكلية التقنية الهندسية الكهربائية
Keywords:
: الحوكمة الاكاديمية , المؤسسة التعليميةAbstract
يهدف البحث الحالي الى دراسة امكانية تطبيق الحوكمة الاكاديمية في الكلية التقنية الهندسية الكهربائية من خلال قياس الفجوة بين الواقع الفعلي وابعاد الحوكمة الاكاديمية, أذ ينطلق البحث من مشكلة ان هناك غياب لتطبيق ابعاد الحوكمة الاكاديمية في الكلية مما قد يؤثر سلبا على جودة مخرجات التعليم , وقد عبر عنها بتساؤلات منها ، مامدى اهتمام الكلية المبحوثة بتطبيق ابعاد الحوكمة الاكاديمية ؟ ماهي الفجوة بين واقع الكلية وابعاد الحوكمة الاكاديمية وما هي اسبابها ؟، واعتمد البحث منهج دراسة الحالة الذي يعتمد المعايشة الميدانية والملاحظة والمناقشة للوصول الى اهدافه, كما أستعملت قوائم الفحص (checklist) بوصفها اداة لجمع البيانات والمعلومات, واستعملت عدد من الادوات الاحصائية لقياس الفجوة وتحليلها، وقد اظهرت النتائج ان فجوة تطبيق الحوكمة الاكاديمية الاجمالية في الكلية التقنية الهندسية الكهربائية تبلغ (56.84%)
Downloads
Published
Issue
Section
License
The journal of Administration & Economics is an open- access journal that all contents are free of charge. Articles of this journal are licensed under the terms of the Creative Commons Attribution International Public License CC-BY 4.0 (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) that licensees are unrestrictly allowedto search, download, share, distribute, print, or link to the full text of the articles, crawl them for indexing and reproduce any medium of the articles provided that they give the author(s) proper credits (citation). The journal allows the author(s) to retain the copyright of their published article.
Creative Commons-Attribution (BY)