دراسة احصائية لبيان تأثير زيارة البابا فرنسيس التاريخية في تنشيط الحركة السياحية في مدينة أور الأثرية
DOI:
https://doi.org/10.31272/jae.i136.1157الكلمات المفتاحية:
الزيارة التاريخية للبابا فرنسيس، الترويج الاعلامي السياحي، انعاش الحركة السياحية في مدينة اورالملخص
يمتلك الترويج الإعلامي للمعالم التاريخية والحضارية والدينية عالميا دورا واهمية كبيرين تصب في صالح القطاع السياحي بما يعود بالفائدة الكبيرة على اقتصادات البلدان عن طريق استقطاب وجذب الاستثمارات الاجنبية إلى الداخل واستقطاب السياح الاجانب وتنشيط الحركة السياحية، ولاسيما ان العراق يمتلك معالم تاريخية وحضارية ودينية تتميز باهتمام معظم شعوب العالم، فجاءت زيارة البابا فرنسيس التاريخية لمدينة اور الاثرية مروجة عالمياً لهذا المعلم التاريخي والحضاري بشكل لم يحظى به أي موقع اثري او حضاري في العراق على مدار التاريخ، بما يؤكد ان أهمية الترويج لم تتوقف عند التعريف بمدينة اور الاثرية فحسب بل اثبت الترويج عن طريق زيارة البابا فرنسيس التاريخية لمدينة اور الاثرية ان العراق يمتلك مناخاً استثماريا وسياحيا يجعله في مصاف البلدان العالمية مصححة بذلك المفاهيم الخاطئة التي تكونت لدى السياح والمستثمرين بسبب وسائل الاعلام المغرضة التي تعمل لصالح اجندات معينة، كما عمل الترويج الاعلامي لزيارة البابا فرنسيس التاريخية على اظهار السمات والخصائص المميزة والفريدة التي يتمتع بها المجتمع العراقي والتي ستؤول إلى جذب الاستثمارات الاجنبية والمجاميع السياحية إلى البلد إذ ما استثمرت بالشكل المطلوب.
التنزيلات
المراجع
حــــجاج غانم / 2012 / التحليل العامــــلي في العلوم الانسانية والتربوية نظريا وعمليا /عالم الكتب / الطبعة الاولى / القاهرة .
تيغزة محمد بوزيان / 2012 / التحليل العامــــلي الاستكشافي والتوكيدي مفاهيمهما ومنهجيتهما / دار المسيرة للطباعة والنشر / الطبعة الاولى / عمان .
النعيمي محمد عبدالعــــال و طعمة حســـــن ياسين /2008 / الاحصاء التطبيقي / دار وائل للنشر/ الطبعة الاولى /عمان.
جــــودة محفوظ /2010 / التحليل الاحصائي المتقدم / دار وائل للنشر/ الطبعة الاولى / عمان
Karnilev Sergey Sergeyevg / Multiple Regression / 2002 / Publishing House Statistical Science Library Moscow Russian Federation / First Edition.

منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)