The marketing and behavioral dimensions of the bank’s compliance function, and its impact on the Bank's goodwill: Applied Study in AL- Rafidain Bank
الكلمات المفتاحية:
banking compliance, goodwill, marketing & behavioral dimensions.الملخص
تسعى الدراسة الى تناول تأثير الابعاد التسويقية والسلوكية لوظيفة الامتثال المصرفي في أسم شهرة المصرف
وفق عدد من المتغيرات الفرعية لتلك الابعاد والمتمثلة )المؤهلات المهنية ، كفاءة الاداء ، ولاء الوظيفة ، ثقافة العمل(.
ولتحقيق هدف الدراسة فقد تبنا الباحثون مخططا فرضيا يعبر عن العلاقات المنطقية لمتغيرات الدراسة ، وتم وضع
فرضيات لأختبار هذه العلاقة والتأكد من صحتها ، لحل مشكلة الدراسة والمتمثلة بالجدل الدائر بين الباحثين في مجال
التسويق المصرفي بشان الاهمية النسبية للبعد الاكثر تاثيرا في سمعة المصرف اذ يرى بعض الباحثين ان الابعاد
التسويقية لوظيفة الامتثال المصرفي هي الاكثر تاثيرا في سمعة المصرف بينما يرى غيرهم من الباحثين ان الابعاد
السلوكية لوظيفة الامتثال المصرفي هي الاكثر تاثيرا في سمعة المصرف .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)