اثر ادارة علاقات الزبائن بالاحتفاظ بالزبون في قطاع التأمين
الكلمات المفتاحية:
ادارة علاقات الزبائن ، الاحتفاظ بالزبائن.الملخص
يهدف هذا البحث الى التعرف على اثر إدارة علاقات الزبائن بالاحتفاظ بالزبون في قطاع التأمين، من منظور الزبون. وتم اختيار عينة ملائمة من زبائن شركات التأمين العاملة في العاصمة عمان بسبب صعوبة حصرهم. وتم توزيع (400) استبانة على افراد العينة للاستخدام في جمع البيانات الأولية اللازمة لأختبار فرضيات البحث. وأظهرت أهم نتائج البحث وجود أثر لتطوير العلاقة مع الزبائن والتفاعل معهم في الاحتفاظ بهم في شركات التأمين العاملة في الاردن ، بينما لم يتحقق ذلك التأثير لعاملي فهم وتحديد الزبون.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
مجلة الإدارة والاقتصاد هي مجلة مفتوحة المصدر حيث تكون جميع محتوياتها مجانية. تخضع مقالات هذه المجلة لشروط ترخيص المشاع الإبداعي المنسوب إلى المؤلف (CC-BY 4.0) (https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/legalcode) الذي يسمح للمرخص لهم دون قيود بالبحث عن النص الكامل للمقالات أو تنزيله أو مشاركته أو توزيعه أو طباعته أو ربطه به، وفحصه للفهرسة وإعادة إنتاج أي وسيلة للمقالات بشرط أن ينسبوا إلى المؤلفين الفضل في ذلك (الاستشهاد). تسمح المجلة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لمقالهم المنشور.
. Creative Commons-Attribution (BY)